أكد مجمع فاديركو المتخصص في النظافة الشخصية، والمتواجد منذ عام سنة 19861، ريادته في السوق الداخلية لأكثر من 3 سنوات، ليصبح اليوم من بين أبرز العلامات الجزائرية حتى في السوق الدولية.
وإعتمد مجمع فاديركو منذ نشأته على سياسة التنويع لتلبية احتياجات الأسرة الجزائرية في منتجات النظافة، وتعتبر سنة 2015 من بين أبرز المحطات التي شهدها تاريخ مجمع فاديركو، وهذا لدخوله عالم الإدماج والإنتاج الذاتي للمادة الأولية.
وأكد السيد عزيز خوفي، مسؤول التطوير بمجمع فاديركو، في تصريح خص به جريدة “المستثمر، أن المجمع يضع على ذمة المواطن داخل الوطن وخارجه ستة علامات تجارية تتمثل في منتجات الأطفال السليلوز ومنتجات الأطفال النهائية (الحفاضات)، الأقنعة، المناديل الدورية، حفاضات سلس البول للكبار، المناديل المبللة وورق المسح.
واضاف ذات المتحدث أن علامات فاديركو تمثل رقم 01 في السوق الجزائرية بحصة حوالي 45 بالمئة من السوق.
من جهتها، تقول السيدة هند زرطيط، مسؤولة التصدير في مجمع فاديركو، في تصريح لجريدة “المستثمر” أن المجمع إعتمد سياسية جديدة مبنية على الإدماج وتصنيع المواد الأولية التي يعتمد عليها في تحويل الورق، قصد تغطية حاجيات السوق المحلية والتوجه بعدها إلى التصدير .
وتضيف المتحدثة مشيرة إلى أن سياسة الإدماج بدأت في عام 2015 مع دخول وحدة إنتاج الصوف القطني في الخدمة بسعة 30.000 طن، مما جعل من الممكن تلبية جميع الاحتياجات الوطنية من المواد الخام التي كانت تستورد بنسبة 80٪ عند بدء تشغيل الوحدة الأولى.
وبالنسبة للسنتين الماضيتين، والتي شهدت أزمة جائحة كورونا تقول المتحدثة أن المجمع واصل إستثماراته و توسيع منتجاتها رغم أن المرحلة لم تكن سهلة على جميع المستثمرين .
وأبرزت المتحدثة ان مواصلة المجمع لإستثماراته كانت من نتائجها التوسع في عام 2021 بولاية سطيف ليتمكن المجمع توسيع إنتاجه، إذ خاض مجمع فاديركو مجال إنتاج الأقنعة الواقية قصد المساعدة في مواجهة الجائحة
فادركو بالأرقام:
ينشط مجمع فاديركو أيضًا في الأسواق الدولية لمنتجات الأطفال السليلوز ومنتجات الأطفال النهائية (الحفاضات) ، والمناديل الدورية ، وحفاضات سلس البول للكبار ، والمناديل المبللة وورق المسح)، ما جعله يتبوأ موقع الرائد إلى أوروبا، وجنوب من القارة الأفريقية، إذ تصل منتجاته إلى أكثر من 10 دول لبكرة حشو السليلوز و 15 دولة للمنتجات النهائية، كما تواصل فادركو نسج شبكة سوقها الدولية التي بدأت في عام 2009.
وانتهز مجمع فادركو فرصة الحدث الاقتصادي الهام الذي جرى خلال الأسبوعين الفارطين، ألا وهو النسخة 29 من معرض الإنتاج الجزائري الذي تنظمه SAFEX للاحتفال بحضورها كرائدة في هذا القطاع، رائد يواصل التطوير والتنويع لضمان التنمية طويلة الأجل للقطاع.
يشار إلى أن مجمع فادركو يحوز حاليا خمسة (05) مواقع صناعية موزعة بين الجزائر وسطيف، ستة (06) منصات توزيع الجزائر ، سطيف ، قسنطينة ووهران وسبعة (07) منتجات رئيسية من خلال مجموعة من المنتجات التي تتراوح بين المشتقات النسائية وحفاضات الأطفال ونظافة البالغين من خلال المنتجات السليلوز
بالإضافة إلى عشر (10) علامات تجارية مسجلة
وبلغ قيمة صادرات المجمع عام 2020عشرة (10) ملايين دولار، كما أنه يوظف قرابة 2000 موظف، ويتوقع أن يبلغ حجم إنتاج الشركة سنة 2021، 25000 طن.
ونظرا للطلب الوطني القوي على منتجاتها ونجاح عمليات التصدير، أطلق مجمع فادرك،على وجه الخصوص في أوروبا، برنامجًا واسعًا للتوسع من خلال تشغيل 6 خطوط جديدة في عام 2022.
و استمرارًا لبرنامج التنويع الخاص بها ، شرعت Faderco في إنتاج أقنعة حماية الوجه وأقنعة FFP2 لتلبية احتياجات السوق الجزائري في مواجهة من وباء الكوند 19
شركة Faderco حاصلة على شهادة في إدارة الجودة (50 9001-2015 ويتم تصنيع جميع منتجاتها وفقًا لـالمعايير الدولية وسوف تتماشى قريبًا مع معيار CE.
التعاون مع الهيئات الرسمية والمجتمع المدني
منذ بدايته، شاركت المجمع في الإجراءات المجتمعية. في عام 2021 ، وقعت المجموعة مذكرات تفاهم مع مؤسسات مختلفة للعمل الاجتماعي والبيئي: وزارة الصحة لبرنامج النظافة المدرسية، قسم الغابات لأعمال التشجير وزراعة مليون شجرة، SOS village d’enfant، الجمعيات المهنية في مجال الصحة والجمعيات.
التوسع في السوق الدولية والمحلية.. هدف فادركو خلال العام المقبل
وتطمح شركة faderco خلال العام الداخل إلى متابعة زخم استراتيجية التكامل الأولي من خلال الاستثمار في إنتاج خامات مستوردة حالياً وغير متوفرة محلياً.
بالإضافة إلى تعزيز وجودها في الأسواق الدولية تطوير أعمالنا مع الجمعيات وتكون جزءًا من منطق شركة مواطن يهتم برفاهية بيئته.
صالح ب
رابط دائم: https://mosta.cc/tckbo