بقلم: ندى عبروس
أطلقت مؤسسة اتصالات الجزائر خدمة إلكترونية جديدة ، تتمثل في الوكالة الافتراضية عبر الأنترنت بتقنية ثلاثية الأبعاد و 360° ، متاحة على مدار 24 سا / 24 سا و 7 / 7 أيام في الأسبوع .
حيث تتيح الوكالة الافتراضية الجديدة لزبائن مؤسسة اتصالات الجزائر ، إمكانية الاطلاع عبر الانترنت على تشكيلة واسعة من العروض و الخدمات ، المطروحة للبيع على مستوى الوكالات التجارية على غرار أجهزة المودم ، البرمجيات و غيرها من الخدمات ، وكل هذا من أجل توفير الوقت و تجنب التنقلات إلى الوكالات التجارية .
كما يمكن الوصول إلى هذه الوكالة عبر الهاتف النقال أو الجهاز اللوحي أو جهاز الكمبيوتر ، بالإضافة إلى الخوذة الافتراضية ، من خلال الولوج إلى موقع الإلكتروني لمؤسسة اتصالات الجزائر .
الوكالة الافتراضية تقدم خدمات عديدة للزبون
قال مدير التسويق بمؤسسة اتصالات الجزائر ، السيد سفيان لونيس ، في لقاء صحفي أن الوكالة الافتراضية التي تم إطلاقها مؤخرا هي فضاء الزبون الافتراضي الجديد ، وهي عبارة عن مكان يمكن فيه الاستفادة من أكبر عدد ممكن من الخدمات التي تتيحها الوكالة التي يتوجه إليها الزبون بشكل فيزيائي.
و أضاف مدير التسويق بمؤسسة اتصالات الجزائر ، أنه تم البدء كخطوة أولى بتقديم عدد من الخدمات بهذا الفضاء الذي هو متاح في موقعstore .at.dz ، و يمكن للزبائن معرفة الخدمات والعروض الموجهة لهم ، بالإضافة إلى اقتناء خدمات جديدة مثل رفع سرعة تدفق الانترنت أو اشتراك في خدمة الهاتف الثابت .
وكذا الاطلاع على العروض الاستثنائية ودفع الفواتير والاشتراك في خدمة الهاتف الثابت ، مشيرا أن هذه الخدمات هي كخطوة أولى و سيكون هناك خطوات أخرى قريبا و هي السماح للزبون بطلب المعدات كالهواتف ، “المودام” و غيره عبر هذا الفضاء والتوصيل إلى البيت في أحسن الظروف .
الفضاء الافتراضي يمكن من التجول في الوكالة التجارية بدون عناء التنقل
قال مدير الاتصال بمؤسسة اتصالات الجزائر ، السيد عز الدين حريق ، في تصريح صحفي ، أن لهذه الوكالة الافتراضية خاصية مهمة و التي تمكن من التنقل إلى الوكالة التجارية بدون الخروج من البيت ، و هذا من خلال استعمال الخوذة الافتراضية ، يمكن للزبون أن يتجول في هذه الوكالة ويستفيد من عدة خدمات .
و أشار مدير الاتصال بمؤسسة اتصالات الجزائر إلى أن هذه الوكالة الافتراضية الجديدة، تم طرحها الخميس الماضي من طرف اتصالات الجزائر، بالمشاركة مع المعهد الوطني للبريد و الموصلات .
و في هذا الصدد قال السيد عز الدين حريق ، أن مؤسسة اتصالات الجزائر أعطت الفرصة للمؤسسات الناشئة من أجل تتعامل معها ، من أجل طرح خدمات جديدة ، التي تعطي تجربة للمستخدم ، وهذا أمر جديد في الجزائر .
و من جهته أكد مدير التسويق بمؤسسة اتصالات الجزائر ، السيد سفيان لونيس ، أن مؤسسة اتصالات الجزائر تقوم بمجهود لتمكين المشتركين و سواء مؤسسات أو الزبائن الخواص من الاستفادة من أكبر عدد من الخدمات من إجراء عملية تجارية دون عناء التنقل إلى وكالتنا هذا هو الشيء المهم جدا عبر الدفع الإلكتروني ، وعبر استلام المعدات من طرف البريد إلى آخره، وهذا هو هدفنا الأساسي الذي نريد الوصول إليه .
جائحة كورونا أثرت إيجابيا في الاستثمار أكثر في الألياف البصرية !!
قال مدير التسويق بمؤسسة اتصالات الجزائر ، السيد سفيان لونيس ، أن الجائحة كورونا “هي التي دفعت بنا إلى تطوير خدماتنا ، خاصة مع الحاجيات المتزايدة للمواطنين”، واستطرد “لما كان المواطن أو المشترك يحتاج إلى واحد ميغا ، وهذا خلال السنوات الماضية ، اليوم أصبح يحتاج إلى سرعة تدفق أهم بكثير لأن الخدمات التي أصبح يستعملها اليوم هي خدمات تحتاج إلى سرعة تدفق أكثر على سبيل المثال الدراسة عن بعد و الترفيه عن بعد ، وكذا استعمال تطبيقات لمشاهدة التلفاز عبر الأنترنت عوض الساتيليت” ، مشيرا إلى أن “كل هذه الخدمات تحتاج إلى سرعة تدفق أكثر وهذا الأمر الذي دفع بنا الاستثمار أكثر في الألياف البصرية” .
و في ذات السياق أكد مدير الاتصال بمؤسسة اتصالات الجزائر ، السيد عز الدين حريق ، جائحة كورونا، كان لها أثر إيجابي على المؤسسة لأن زبون اتصالات الجزائر و المواطن الجزائري بصفة عامة ، أصبح يستعمل أكثر خدمات الدفع عن بعد، و كذا خدمة التوصيل ، و العديد من الخدمات عبر الأنترنت ، مشيرا أن هذه الخدمات الإضافية التي تكون عبر الأنترنت تتطلب سعة تدفق كبيرة .
تحسين خدمة الأنترنت من 2 ميغا إلى 10 ميغا في ظرف سنة
أكد مدير الاتصال بمؤسسة اتصالات الجزائر ، السيد عز الدين حريق ، أن خدمة الأنترنت تحسنت بكثير في ظرف سنة ، حيث كانت في سنة 2021 ، سعة الأنترنت الأدنى 2 ميغا وفي شهر فيفري أصبحت من 2 ميغا إلى 4 ميغا ، ثم في شهر أكتوبر 2021 السعة الأدنى كانت 4 ميغا ووصلت إلى 10 ميغا، مشيرا أن هذا التطور كان بفضل تعميم و تحديث وتطوير شبكات الألياف البصرية التي تستعملها اليوم اتصالات الجزائر لتحسين خدمة الأنترنت في الجزائر وذلك في ظرف سنة .
و في سياق أخر، قال السيد سفيان لونيس أن هناك تكنولوجيات جديدة تنشرها اتصالات الجزائر، و هناك خدمات بطريقة جديدة افتراضية ، وهذا ما يتطلب منا تكوين كل المتعاملين مع اتصالات الجزائر، لتعليمهم و تكوينهم في طريقة نشر الألياف البصرية، و كذا تكوين في طريقة إنشاء و تسيير خدمات افتراضية والخدمات عن بعد .
و في هذا الصدد أكد السيد عز الدين حريق ، أن مجال تكنولوجيات المؤسسة هو مجال حيوي ، ليتطلب أن نكون فيه دائما مُحيّن، لمواكبة أي تطور تكنولوجي ، لهذا مخطط عمل اتصالات الجزائر يركز بصفة كبيرة على الجانب التكوين .
نشر تكنولوجيا الجيل الخامس يتطلب التطور المستمر
أوضح مدير التسويق بمؤسسة اتصالات الجزائر ، السيد سفيان لونيس ، ان تكنولوجيا الجيل الخامس كمشروع هي عبارة عن تكنولوجيا تستخدم في خدمات جديدة أخرى، كذلك المدن المتطورة، المدن الذكية و مثلا الخدمات، الصناعة الافتراضية، الصناعات الذكية، كل هذه الخدمات تحتاج إلى تكنولوجيا الجيل الخامس، طبعا هذا يطلب أنه العالم الذي يكون فيه نشر هذه التكنولوجيا يحتاج إلى تطور مستمر مثلا في الجزائر يلزم تكون لدينا صناعة ذكية و مدن ذكية حتى يتيح لنا الفرصة لنشر تكنولوجية الجيل الخامس .
وفي هذا الشأن ، قال مدير الاتصال بمؤسسة اتصالات الجزائر ، السيد عز الدين حريق ، أن تكنولوجيات الجيل الخامس هي تكنولوجيا حديثة تعتمد في الأساس على شبكة الألياف البصرية ، مشيرا أن اتصالات الجزائر تسعى إلى التطوير فيها بصفة كبيرة ، و هي الحاجة التي تمكننا من الأعوام القادمة من أجل تطوير هذه الشبكة.
رابط دائم: https://mosta.cc/e8ux1